أخر الاخبار

في قضية السيارة «بورش كاين»:انطلاق محاكمة حاتم الطرابلسي وصهر الرئيس السابق

التهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس واستعمال طوابع تابعة للسلطات الرسمية.. المتهمون اللاعب الدولي السابق حاتم الطرابلسي بحالة سراح وصهر الرئيس السابق سيف الدين الطرابلسي ومتهم ثالث لعب دور الوسيط. وهما بحالة إيقاف.
باشرت إحدى الدوائر الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في ملف قضية ما عرف بسيارة «بورش كاين» للاعب الدولي سابقا حاتم الطرابلسي وقد قررت مواصلة المحاكمة في جلسة مقبلة.
وقد انطلقت الأبحاث في البداية بواسطة الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية ثم أحيل الملف على قاضي التحقيق بالمكتب الثاني عشر. وذلك إثر شكاية تقدم بها المالك الأصلي للسيارة إثر الثورة اتهم فيها سيف الدين الطرابلسي بالاستيلاء على سيارته تحت طائلة التهديد واستغلال علاقة المصاهرة بالرئيس السابق.
وبمباشرة الأبحاث والتحريات اتضح أن السيارة تحت تصرف اللاعب حاتم الطرابلسي وللغرض صدر في حقه منشور تفتيش ثم تم ايقافه في 11 جويلية 2012 وتم الإفراج عنه من قبل قاضي التحقيق بتاريخ 18 جويلية 2012. وتبين أن «الآف سي آر» تم شراؤها من مقيم بإيطاليا وقد اشترى حاتم الطرابلسي السيارة بمبلغ فاق الـ50 الف دينار. وقام بتسديد المبلغ كاملا. وقد تكفل الوسيط بإتمام إجراءات البيع. إلا أن الأبحاث أثبتت أن عقد البيع كان مدلسا ومعرفا بإمضاء مدلس للقنصل الإيطالي.
ويشار إلى أن الأبحاث شملت في البداية الفنان غازي العيادي ثم تم حفظ التهمة في حقه من قبل قاضي التحقيق ودائرة الاتهام لعدم ثبوت الإدانة.



جميع الحقوق محفوظة ©2016