أخر الاخبار

نجيب الشابي : مستعدون للتحالف مع النهضة والنداء بعد الانتخابات القادمة

قال اليوم الثلاثاء أحمد نجيب الشابي رئيس الهيئة السياسية للحزب الجمهوري أن حزبه مستعد للتحالف مع كلّ من حركة النهضة ونداء تونس والجبهة الشعبية بعد الانتخابات القادمة.
وبيّن في حوار مع الزميل الصحفي حمزة البلومي على أمواج إذاعة "شمس اف ام" أن هذا التحالف يهدف إلى تحقيق البرنامج الّذي "ينتظره الشعب التونسي من النخبة السياسية"، موضحا : "هذه ضرورة وليست خيار".
وأضاف : " بالنسبة إلى المرحلة السابقة للانتخابات سنكون بمفردنا...وإذا وُجدت تحالفات فستكون مع قوى يلتقي معها الجمهوري في القيم والرؤية المستقبلية بعد الانتخابات ".
ودعا الفائزين في الانتخابات القادمة إلى البحث عن وفاق وطني يقوم على برنامج يتماشى وطموحات التونسيين من تنمية في الجهات الداخلية وتشغيل وأمن ونظافة الشوارع .
ومن جهة أخرى، اعتبر الشابي أن تونس مقبلة على مرحلتين الأولى مرحلة ما قبل الانتخابات وتقوم على التنافس، والثانية مرحلة ما بعد الانتخابات وتتطلب وحدة وطنية لتحقيق الاستقرار وتحقيق مطالب الشعب.
وبخصوص ترشح الحزب الجمهوري للانتخابات القادمة، أكّد الشابي ان حزبه سيتقدم بمرشح واحد للرئاسية وبقائمات مستقلة حيث سيكون في منافسة مع بقية الأحزاب.
أمّا عن الاتحاد من أجل تونس، فقال انه ليس له وجود سياسي وكان له وجود على ورق فقط كما انه كان مصدر للقلق الدائم والتوتر داخل مكوناته ولذلك انهينا تواجدنا داخل الاتحاد من أجل تونس.




جميع الحقوق محفوظة ©2016