أخر الاخبار

سهرات غنائية و عروض مسرحية في الدورة 30 لمهرجان قابس الدولي

تنطلق مساء اليوم الاثنين بمسرح الهواء الطلق بقابس فعاليات الدورة الثلاثين لمهرجان قابس الدولي التي تتواصل من 15 جويلية إلى 4 أوت تحت شعار  الثقافة مهاد كل تنمية، دورة المرحوم عبد اللطيف صويلح .
تفتتح الدورة بعرض غنائي للفنان حسن الدهماني وستختتم بسهرة مع زياد غرسة  فيما ستؤثث بقية سهرات المهرجان مجموعة كبرى من العروض الغنائية والمسرحية من بينها عرض الفنان مروان خوري يوم 23 جويلية وعرض الفنان فارس كرم يوم 28 جويلية وعرض فرقة فكتوريا للرقص الشعبي بروسيا يوم 22 جويلية. 
وستشارك مجموعة البحث الموسيقي بعرض يوم 18 جويلية تليه سهرات فنية تحييها مع الفنانة نبيهة كراولي يوم 19 جويلية وسمير لوصيف يوم 16 جويلية و وليد التونسي يوم 3 أوت إلى جانب عرض لمجموعة بندرمان يوم 24 جويلية . 
وللفن الرابع نصيب وافر خلال هذه الدورة حيث تمت برمجة عرض مسرحيات  مايد ان تونيزيا  للطفي العبدلي  الرهيب  للمخرج منير الرقي و الكروسة  بطولة سماح الدشراوي و حدث محمود المسعدي قال    وأشار رئيس جمعية المهرجان زهير مبارك في ندوة صحفية مساء الأحد لدى تقديمه برنامج الدورة 30 لمهرجان قابس الدولي  إلى جملة من الصعوبات التي تعترض هذه التظاهرة الثقافية الكبرى من بينها بالخصوص نقص الدعم المادي ومحدودية طاقة استيعاب مسرح الهواء الطلق بقابس.





جميع الحقوق محفوظة ©2016